باهانج

باهانج

Things to do - general

باهانج

Pahang

 

باهانج هي أكبر ولايات شبه جزيرة الملايو، إذ تمتد على مساحة 35.960 كم 2، وساحلها شرقي يصل طوله إلى 2.8 كم. وعاصمة الولاية هي ميناء كوانتان. يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة. تتناثر المعالم السياحية في أرجاء هذه الولاية الشاسعة، فهي تحوي كل مرتفعات البلاد، والعديد من شواطئ الاستجمام وإحدى أهم الجزر في البلاد بالإضافة إلى المتنزه القومي، بالإضافة إلى أطول نهر في ماليزيا وهو نهر سوهاي بهانج.

 

تقع على بعد 21 كم من ساحل ترناجانو، وتتألف من جزيرتين رئيسيتين، الكبرى هي بولاو برهانتيان بيسار، والصغرى هي جزيرة بولالو بيرهانتيان كيجيل، وتشتهر كبقية جزر البحر الشرقي برمالها البيضاء الناعمة، ومياهها الشفافة المثالية للسباحة والغوص والتجديف والاستجمام. تتميز هذه الجزيرة عن سابقاتها بطبيعتها العذارء التي لم تطلها يد الإنسان بالعبث، فهي تخلو حتى من الشوارع والسيارات، وتحترق غاباتها الجبلية ممرات معلمة تسهل المهمة على الراغبين في التجول فيها.

جزيرة ردانج Pulau Redang

كسابقتها، تتمتع هذه الجزيرة بشواطئ الرمل الأبيض الناعم، والمياه الصافية، والحياة البحرية الغنية، تجعل منها مقصداً مثالياً لهواة السباحة والغوص والغطس والتجديف واختراق الغابات، وتتميز هذه الجزيرة عن كاباس وبرهانتيان بوجود فندق فخم على شواطئها.

تنطلق القوارب إلى هذه الجزيرة من قرية ميرانج Merang (وهي غير مارانج أعلاه) في رحلة تستغرق ساعتين.

 

ملاحظة:

تخضع هذه الجزيرة والمياه المحيطة بها بقطر 2.3كم لقانون الصيد والمحميات البحرية الماليزي للعام 1985م والذي يحظر الصيد والتعدي على الحياة المرجانية أو التقاط التذكارات البحرية، ويقضي بغرامة مقدارها 20.000 رنجت ماليزي أو عقوبة السجن لمدة سنتين أو كلاهما لمن يتعدى على الحياة البحرية في المناطق الخاضعة لحمايته مقدرة بحسب خطورة الاعتداء.

Unfortunately there are no hotels at this location at the moment.

Unfortunately there are no self-catering offers at this location at the moment.

Unfortunately there are no tour offers at this location at the moment.

Unfortunately there are no cruise offers at this location at the moment.

Unfortunately there are no car rental offers at this location at the moment.