المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : كيفية التقديم على الجامعات الماليزية

abn al iraq
10/10/07, 07 :58 07:58:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني ارجو مساعدتي في كيفية الحصول على نموذج للتقديم في الجامعات الماليزية لان انا عندي مواقع الجامعات بس دخت وما عرفت شون احصل على هذه النماذج......
والشغلة الثانية...ما هي المستلزمات الواجب توفرها لغرض التسجيل.....ومتى يبدا التسجيل على دراسة الماجستير بنظام الكورسات.....وهل يجب ان اذهب الى ماليزيا حتى اسجل ..لان ماكو سفارة لدولة ماليزيا في بلدي....لو ممكن اقدم طلب عن طريق الانترنت.....وهل استطيع التقديم عن طريق السفارة الماليزية في غير بلدي

انصحوني وفقكم الله لعمل الخير

Wesam
10/10/07, 10 :47 10:47:28 AM
اخي العزيز
السلام عليكم
بالنسبة للنماذج , افحص الرابط التالي للحصول علي نماذج جامعة اليو اس ام
http://www.ips.usm.my/forms2.asp

وهنا رابط لجامعة اليو كي ام
http://pkukmweb.ukm.my/%7Epps/application.htm

مستلزمات التسجيل:(تاكد من موقع الجامعة)
1- الشهادات وكشوف الدرجات مصدقات
2-طلب الالتحاق معبئ
3-صورة عن الجواز
4-رسالتين توصية
5- (6 )صور شخصية

بالنسبة لتسجيل الماجستير كورسات اخر ميعاد للتقديم شهر 12 وتبدا الدرساه في شهر 7

بالنسبة لطريق التسجيل تكون عبر ال DHL لانهم يلزم شهادات مصدقة الي الجامعة مباشرة حسب العنوان الموجود علي الموقع, ليس هناك حاجة للذهاب الي ماليزيا او التقديم عبر سفارة .

** اعطنا معلومات اكثر عن التخصص الذي تريد الالتحاق به حتي يمكنني اساعدك اكثر

اي خدمة انا مستعد

وسام- فلسطين
wsah79@gmail.com

abn al iraq
11/10/07, 01 :59 01:59:01 AM
اخي العزيز وسام المحترم
انا اريد ان اقدم على دراسة الماجستير في اختصاص الجراحة العامة....
ارجو منك ان تعلمني كيفية البداية في التقديم

Wesam
11/10/07, 03 :21 03:21:32 AM
السلام عليكم

بالنسبةلماجستير الجراحة في جامعة ال USM

نزل الطلب من الموقع الاتي:
http://www.ips.usm.my/forms2.asp

واتبع الخطوات الموجودة علي الموقع

بامكانك الاطلاع علي تفاصيل اكثر عن الماجستير من الموقع الاتي

http://www.medic.usm.my/~postgraduate

اي استفسار انا جاهز

abn al iraq
11/10/07, 07 :08 07:08:56 PM
الاخ وسام المحترم
اشكرك على التواصل.....بس الرابط الثاني ما يفتح.....ومشكور على المعلومات
بس اريد اسألك علمود دفع الاجور الدراسية...هل تكون دفعة كاملة لو الدفع يكون كل بداية فصل دراسي....
والشغلة الثانية هل يطلبون مني كشف بالحساب في البنك لو لا....

Wesam
11/10/07, 09 :28 09:28:10 PM
السلام عليكم

كل عام وانت بخير وتقبل الله منا ومنكم الطاعات.
جرب الرابط الاتي : www.medic.usm.my ثم اختار postgraduate .

بالنسبة للرسوم اعتقد انها تدفع بداية كل فصل.

بالنسبة لكشف حساب البنك تعتمد علي الكلية هناك كليات تهتم بها وكليات اخري لا تهتم, حاول ان تحصل عليها افضل لك .

انا جاهز لاي استفسار.

بالتوفيق

abn al iraq
11/10/07, 10 :35 10:35:17 PM
حبيبي الغالي الله يخليك.......
كل عام وانتم بالف خير واعاده الله عليكم بالخير وباليركة...........

Wesam
12/10/07, 03 :25 03:25:44 AM
اخي العزيز

بالنسبة لامتحان التوفل , اذا كنت انهيت درساتك للبكالوريوس باللغة الانجليزية ممكن ان يعفوك من هذا المتطلب, اعني التوقل (فقط ارفق ورقة من الجامعة ان دراستك في مرحله البكالوريوس كانت باللنجليزي.

هناك دكتوره عراقية تدرس في جامعة اليو اس ام, هنا ايميلها ممكن ات تفيدك اكثر

اسمها د. سهير عباس
ايميل: suhair@kb.usm.my

http://www.medic.usm.my/~haematology/update-suhair.html

بالتوفيق

hiba
08/01/08, 05 :32 05:32:53 PM
السلام عليكم:
اخ وسام انا اسمي هبة بنت فلسطينية حابب اسجل للدكتوراة في ماليزيا وعم حاول ومش عارف ممكن تساعدني انا بدي اكمل دكتوراه تارخ كلية اداب يا ريت تحكيلي ايمتا التسجيل وشو الاوراق المطلوبة وكيف ممكن اوصلها للجامعة وانشاالله ما يكون موعد التسجيل راح يا ريت تبعتلي رد باقصى سرعة.

studnt
08/01/08, 05 :51 05:51:22 PM
السلام عليكم
اخواني التقديم يتم بطريقتان
الاولى اون لاين والثانيه تسليم الاوراق شخصيا للجانعه والتاكد من الطلب
للمهلومات
aa_qawasmi@hotmail.com

عثمان الحضيري
16/01/08, 01 :43 01:43:32 PM
هل ممكن تساعدني للحصول على قبول لماجستير طب الاسنان من um
وماهو المطلوب للقبول
وشكرا

صبحي الرفاعي
14/02/09, 08 :49 08:49:37 PM
أنا سوري مقيم في السعودية . تخرجت في جامعة دمشق - كلية الآداب - قسم اللغة العربية .
و حاصل على دبلوم الدراسات العليا في الاختصاص نفسه ..
أود إكمال دراستي العليا في الاختصاص نفسه أو في التربية .
أرجو منكم إرشادي إلى الطريق مع توضيح اسم الجامعة و الشروط وآلية التسجيل و الرسوم .
شاكرًا و مقدرًا لكم مساعدتكم

AMOON
19/02/09, 03 :57 03:57:11 PM
سلام0000000000
انا قريت طريقت ردودك وسام عا اسألت المشاركين وكتير عجبتني طريقتك باعطاء المعلومات بتفاصيلها عن جد يعطيك العافية عا اهتمامك00
انا اللي اخ خلص بكالوريوس طب اسنان الصيف اللي فات من مصر باللغة الانجليزية وحابب يكمل تقويم اسنان ب ماليزيا بس لا سفارة فادتنا بالاردن ولا قنصلية ومكاتب ما بتعطي معلومات صادقة والوقت بيمشي واحنا ضايعين فا مابعرف ازا بتفيدني بالجامعات اللي ممكن يدرس فيها وانا براسلهم او شخص ممكن يفيدني وكيف ممكن اتواصل معه 00ياريت لاتتأخر علي بالرد بكون ممنونتك وشكراااااااااااا

د.عمر الشبيبي
24/02/09, 09 :55 09:55:18 PM
السلام عليكم انا د.عمر الشبيبي ابي ادرس ماجستير في الاشعه التشخيصيه ممكن تساعدوني

حميدو
14/05/09, 09 :14 09:14:37 PM
السلام عليكم
انا بدي ادرس information technolgy وبدي admission ومش عارف كيف اجيبو حاولت على مواقع الجامعات ولفيت ودريت وما في نتيجه ممكن حل ؟؟؟

paradise9
27/06/09, 09 :31 09:31:49 AM
اخي العزيز وسام اني خريج جامعه الموصل كليه التربيه قسم الرياضيات واريد اكمل ماجستير بماليزيا ومن خلال مدورت لكيت انو بس جامعه الutm بيها اختصاصي فاريد تساعدني يطريقه التقديم واريد اعرف شروطهم شنو من معدل الى تكاليف دراسه واذا اكو غير جامعه هم بيها تخصصي اتمنى تساعدني بيها ورح تخدمني خدمه العمر

رقية الأمين
29/06/09, 12 :47 12:47:02 PM
سلام أختك عايزة تعرف الجامعات التى بها فرص تحضير فى الهندسة الكهربائية أو الالكترونية....

anass sati
30/06/09, 11 :55 11:55:27 AM
السلام عليكم اود التقديم لدراسة الماجيستير فى علوم الحاسوب اود مساعدتى فى كيفية التقديم وتكاليف الدراسة

عبدالعزيزحسن علي الحداد
30/07/09, 09 :17 09:17:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني ارجو مساعدكم انا اسمي عبدالعزيز يمني الجنسيه الدرس في جامعه العلوموالتكنولوجيافي كليه الهندسه قسم هندسهالاجهزةالطبيه درست الربعه فصول من تخصصي في الهندسه الطبيه المكون من ثمانيه فصول وانا اوريد انا اكمل الاربعه الفصول الاخيرين في احد الجامعات الماليزيه اي اني اوريد ان اعمل موعادله واكمل من المستوى الذي وصلت له اعينوني ارجوكم ايش الي ممكن ان اعمله في اقرب وقت

عبدالعزيزحسن علي الحداد
01/08/09, 08 :06 08:06:44 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني ارجو مساعدتكم في امري انا طالب يمني الجنسيه الدرس في جامعه العلوم والتكنولوجيا في اليمن كليه الهندسه قسم هندسه اجهزة طبيه وقد اتممت سنتين من دراسه تخصصي المذكور والان اوريد ان اعمل مقا صصه او معادله كي اكمل بقيه دراستي في احد الجامعات الماليزيه ارجو مساعدتي كيف احصل على ذالك وايش الي يلزم وشكرا

عبدالعزيزحسن علي الحداد
09/08/09, 09 :18 09:18:59 AM
اسلام عليكم ورحمه الله
اخواني ارجو مساعدتكم اوريد ان اكمل دراستي في احد الجامعات الماليزيه حيث اني درست سنتين من تخصصي في كليه الهندسه قسم هندسه طبيه والان اوريد ان اكمل بقيه تخصصي اي ان اعمل معادله اومقا صصه في احد الجامعات الماليزيه

فضل النظامي
10/08/09, 07 :19 07:19:14 PM
[b]السلام عليكم
انا فضل سوري الجنسية
خريج صيدلة من الاردن أود دراسة الماجستير في الصيدلة السريرية في ماليزيا
فيرجى إيفادي بكيفية التسجيل بالجامعات حتى يتم قبولي وبالسرعة القصوى وعن تكلفة المعيشة ورسو الجامعة وكيفة الدراسة
ولكم جزيل الشكر

فضل النظامي
10/08/09, 07 :22 07:22:27 PM
[b]السلام عليكم
انا فضل سوري الجنسية
خريج صيدلة من الاردن أود دراسة الماجستير في الصيدلة السريرية في ماليزيا
فيرجى إيفادي بكيفية التسجيل بالجامعات حتى يتم قبولي وبالسرعة القصوى وعن تكلفة المعيشة ورسو الجامعة وكيفة الدراسة
ولكم جزيل الشكر

وسام علي
23/12/09, 01 :53 01:53:03 PM
شلونك اخي وسام اني هم اسمي وسام
ممكن مساعدة كيف اقدم على الجامعة في ماليزيا
انا اختصاص بكالوريوس علوم حاسبات وارغب بالماجستير
اي جامعة فيها هذا الاختصاص وكيف احصل على اوراق التقديم وما هي المستمسكات المطلوبة؟؟
مع جزيل الشكر والتقدير على مساعدة الناس

abn al rafiden
02/05/10, 02 :22 02:22:33 PM
اخوتي في الله ارجوا منكم مساعدتي لكوني اريد التقديم لدراسة الدكتوراة بالجامعات الماليزية فاريد ان اعرف كيفية التقديم وكيفية القبول وماهو المطلوب مني انا تخصصي العلاقات الاقتصادية الدولية حائز على الماجستير من الجامعات العراقية واريد اكمال الدكتوراة في ماليزية وماهي افضل الجامعات بالنسبة لتخصصي شاكر لكم مساعدتي وجزاكم الله خير الجزاء

رواء
20/05/10, 07 :46 07:46:17 AM
السلام عليكم....
انا اسمي رواء
عراقية الجنسيه ساكنه في دولة قطر ..
عندي شهادة البكلوريوس في الهندسه الكيمياويه حصلت عليها من الجامعه التكنولوجيه في العراق في سنة 2009
و حابه اكمل دراسه الماجستير في ماليزيا..ارجوا منكم اطلاعي على اي معلومات عن الجامعات المعترف بها في ماليزيا و عن كيفية التقديم للجامعات الماليزية و متطلباته و متى يبدأ التقديم و التكلفه و سأكون شاكره لكم كل الشكر.

طارق محجوب عثمان محجوب
20/05/10, 09 :21 09:21:23 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ارغب في دراسة الماجستير ادارة الاعمال وظرفي لاتسمح بالسفر وارغب بالدرسة عن بعد هل ممكن وما هي الاوراق المطلوبة وكيفية تسديد الرسوم الدراسية وما هي الجامهة افيدوني جزاكم الله خيرا

rose_red991
29/05/10, 07 :10 07:10:10 PM
مرحبا انا طبيب اسنان وارغب بدراسة اختصاص تقويم من جامعة معترف بها بماليزيا
ارجو الافادة وجزاكم الله خيرا

ابراهيم11
05/07/10, 06 :05 06:05:36 PM
السلام عليكم اريد قبول بجامعة upm
علماً اني خريج علوم حاسبات ومكمل كافة المستمسكات

عبدالله البنا
31/07/10, 07 :42 07:42:42 PM
الاخ العزيز وسام
ادعوا من الله ان تصلك رسالتى وانت بكامل الصحة والعافية
اشكرك على مساعدتك لاعضاء المنتدى جعلة الله فى ميزان حسناتك
اريد من حضرتك مساعدتى عن حصولى على كلية نفط وبترول للدراسة بها لابنى وكل التفاصيل وممكن مساعدتى حتى يتمكن من الوصول والالتحاق بالجامعة واري شرح كل التفاصيل من مصارف الدراسة والاوراق المطلوبة وكيفية الالتحاق مع العلم ابنى حاصل على الثانوية الازهرية بمصر قسم علمى
ولك منى جزيل الشكر اريد الرد باقصى سرعة

qattawi
04/08/10, 10 :18 10:18:35 AM
انا محمد من الاردن اود اكمال دراستي الماجستير في تخصص هندسة الاتصالات ولكن ليس لدي ادنى فكرة عن كيفية التسجيل او الجامعات التي تقدم هذا التخصص
واود ان اعلم عن فترة التسجيل وهل بالامكان التسجيل عن طريق السفارة ؟ وايضا عن الاسعار للدراسة وهل الماجسنير ( الكورسات ) سنتين ام سنة ونصف ؟
وكم يلزمني من المصروف الشخصي ؟:( :confused:
ارجوووووووووووووووووو المساعدة وناسف للازعاج

ayman
06/08/10, 02 :47 02:47:22 PM
انا محمد من الاردن اود اكمال دراستي الماجستير في تخصص هندسة الاتصالات ولكن ليس لدي ادنى فكرة عن كيفية التسجيل او الجامعات التي تقدم هذا التخصص
واود ان اعلم عن فترة التسجيل وهل بالامكان التسجيل عن طريق السفارة ؟ وايضا عن الاسعار للدراسة وهل الماجسنير ( الكورسات ) سنتين ام سنة ونصف ؟
وكم يلزمني من المصروف الشخصي ؟:( :confused:
ارجوووووووووووووووووو المساعدة وناسف للازعاج

المصروف الشخصي يعتمد على طبيعتك، و حسب المنطقه، لكن تسطيع القول انه بين 1000 - 1500 رنجت شهريا (225 - 335 دينار اردني)
مدة الدراسة تعتمد على الجامعه، بعض الجامعات الدراسة (كورسات) سنة (3 فصول) لكن قد تجد انهم معلنين عن سنة و نصف، و هذا قد يعني الحد الاقصى لدراستك سنة و نصف و الادنى (الطبيعي) سنة. وبعضها الاخر سنتين
معظم الجامعات فيها 3 فترات للتسجيل، مثلا شهر 5، 10، 1

الرسوم تختلف حسب الجامعه : حكومية و هي الارخص، خاصة اكثر طبعا، او اجنبية (برطانية او استرالية) و هذه تقريبا ضعف الخاصة. من افضل الجامعات University of Malaya (كانت مصنفة من افضل 200 جامعه في العالم) وهذه حكومية، و MULTIMEDIA UNIVERSITY و هذه خاصة

الافضل ان تستفسر من الملحقية الثقافية، و هذه مختلفة عن السفارة و لها مبنى اخر، لكن اعتقد انه في نقس المنطقه (عبدون) لكن لا اذكر بالتحديد.
التسجيل غير ممكن عن الطريق السفار، بل عن طريق موقع الجامعه كتسجيل اولي، بعد ذلك تبعث اوراقك بالبريد
مرة اخرى راجع الملحقية الثقافية

تحياتي

Mr.looove
14/09/10, 09 :15 09:15:23 PM

انا طالب فلسطيني اود التقديم للدراسه في جامعة ماليزيا للتكنولوجيا قسم هندسة طيران بس ابغاكم تفيدوني في معرفة اوقات التسجيل ورسوم الدراسه في الجامعة وهذا التخصص بالذات

حيث انني معايا ثانوية عامه واود الحصول على البكالوريوس في هذه الجامعه وايضا ود منكم يا اعزائي الكرام ان تدلوني على كيفيه التقدم لهذه الجامعه هل عن طريق النت او الذهاب للسفارة وكيفيه دفع الرسوم

وايضا اخر شي هل التقديم فاتني للسنه هادي او يمديني الحق عليه

ونسأل الله حسن الختام واسف على الاطاله

ويا ليت تضعو رابط الجامعه

وشكرا لكم

ayman
21/09/10, 02 :16 02:16:18 PM

انا طالب فلسطيني اود التقديم للدراسه في جامعة ماليزيا للتكنولوجيا قسم هندسة طيران بس ابغاكم تفيدوني في معرفة اوقات التسجيل ورسوم الدراسه في الجامعة وهذا التخصص بالذات

حيث انني معايا ثانوية عامه واود الحصول على البكالوريوس في هذه الجامعه وايضا ود منكم يا اعزائي الكرام ان تدلوني على كيفيه التقدم لهذه الجامعه هل عن طريق النت او الذهاب للسفارة وكيفيه دفع الرسوم

وايضا اخر شي هل التقديم فاتني للسنه هادي او يمديني الحق عليه

ونسأل الله حسن الختام واسف على الاطاله

ويا ليت تضعو رابط الجامعه

وشكرا لكم
و عليكم السلام
كل المعلومات عن التسجيل موجوده هنا
http://www.utm.my/admissionutm/index.php?option=com_content&task=view&id=63&Itemid=113
الدراسة تبدأ شهر7 من كل سنة، لازم تقدم الطلب قبل شهر 4

ahmad
27/09/10, 08 :15 08:15:03 PM
السلام عليكم انا احمد من العراق طلع معدلي 68في الدراسه الثانوية زاريد اقدم الى الدراسه في ماليزيا
1-ماهي الاجور من حيث السكان و الطعام
2-هل يحق التقديم الى كلية طب الاسنان او هندسه نفط
3-ماهو موعد التسجيل

ارجو الرد بسرعة من فضلكم

المحاصر
16/10/10, 09 :25 09:25:42 AM
اخ وسام انا معي دبلوم صيدله وعاوز اسجل بكلوريوس ممكن تفيدني كيف وخصوصا انا من فلسطين

عمر كريم
16/10/10, 05 :04 05:04:07 PM
السلام عليكم اخ وسام ممكن تعطيني معلومات لدراسه الماجستير في ماليزيا في الفلسفه انا خريج الجامعه المستنصريه في بغداد لسنه 210-2009 وقدمت للماجستير في جامعتي ولم اقبل في الدراسات بسبب المنافسه وقله المقاعد الدراسيه وانا عندي شهاده توفل وic3

najmat_emirate
20/01/11, 03 :43 03:43:01 AM

انا ابغي اكمل دراستي العليا في ماليزيا ولكن المشكلة هي الضمان المالي كيف اقدر اطلعها وانا ما عندي غير راتبي اللي اعيش عليه؟

studnt
03/02/11, 04 :46 04:46:13 AM
تستطيع الحصول على كشف با الراتب وهذا يكفي
با التوفيق

الآمال الحائرة
03/04/11, 10 :51 10:51:17 AM
:) أرجوكم ياأخوان أنايمنية أقيم في السعودية توي أتخرجت من الثانوية وأريد الإلتحاق بالجامعة لكني مني عارفة متى التسجيل وهل الدراسة برسوم لأني أعرف وحدة في نفس الجامعة بتدرس بدون رسوم وكمان بدي أعرف الأقسام الموجودة عندكم لأني متخرجة من القسم العلمي معليش طولت عليكم بأسئلتي الكثيرة بس بدي أعرف اش هي الأوراق اللازمة للإلتحاق بليز ردو عليه بسرعة وشكرا