المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : لكل من يسأل عن ماليزيا

مشتاق لأهل العراق
15/10/07, 04 :56 04:56:40 PM
اخوتي الاعزاء السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني الانضمام اليكم في منتداكم ,,,فأنا مقيم في ماليزيا لكل من لديه اسئله عن ماليزيا والاقامة والدراسة فيها انا مستعد للمساعدة ,,,اكتبو لي وان شاء الله سوف اجيبكم عن كل اسئلتكم

عامر
15/10/07, 08 :09 08:09:44 PM
يسعدني الانضمام اليكم في منتداكم ,,,فأنا مقيم في ماليزيا لكل من لديه اسئله عن ماليزيا والاقامة والدراسة فيها انا مستعد للمساعدة ,,,اكتبو لي وان شاء الله سوف اجيبكم عن كل اسئلتكم

السلام عليكم

ورحمه الله
انا عراقي مقيم بمصر هل بالامكان تزويدي بارقام وعناوين شركات ورق الطباعه

وشكرا لك اخي العزيز

المسكين
16/10/07, 10 :26 10:26:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز....
انا اخوك ضرار من العراق.....طبيب واريد اقدم على الماجستير في ماليزيا بس اريد اعرف هل استطيع ان احصل على عمل حتى استطيع ان اغطي جزء من النفقات الدراسية.....واشكد تكلفة المعيشة في ماليزيا للفرد الواحد من (سكن و نقل و اكل وغيرها من المصروفات اليومية)
ارجو تزويدي ببعض المعلومات وجزاك الله عنا خير الجزاء

سلامي
اخوكم
ضرار المشهداني
العراق

رشيدالطائي
19/10/07, 11 :45 11:45:41 PM
السلام عليكم ارجو موافاتي ببعض الامور التي احتاجها في زيارتي الاولى لماليزيا مع الشكر

laithshakir
23/10/07, 09 :14 09:14:00 AM
السلام عليكم اني اخوكم عراقي والضروف خلتني اكون في سوريا حاليا وبما انه الاقامه مالتي في سوريا راح تنتهي فاني قررت ان اذهب الى ماليزيا فارجو منكم مساعدتي في هذا القرار .كيف هي الاسعار في ماليزيا من ناحية المسكن والماكل؟

ابو_علي
24/10/07, 12 :35 12:35:38 PM
ارجو اعلامي عن الامور اوالمصاريف لزيارتي الاولى لماليزيا وهل يجب الحصول على تأشيرة مسبقة وماهي تكلفة اسعار التذاكر من سوريا الى ماليزيا ارجو اعلامي عن الاستثمار في ماليزيا والاقامة والمسكن وجزاك الله الف خير وشكرا

مناير قطر
29/10/07, 06 :00 06:00:21 PM
مرحباااا,ان اختكم مناير من قطر واحب ماليزيا كثير ,لكن السنتيين الماضيتين صراحة الاسعار ارتفعت كثير بالنسبة للفنادق وانا حابة استفسر اذا تقدر تساعدني في شقق عائلية للاجار الشهر مع افطار صباحي مجاني ومسبح كبير ,ودمتم سالمين

soos2007
31/10/07, 10 :26 10:26:51 AM

اخي العزيز
انا مهندس عراقي ماجستير هندسة الكترونية خبرة اكثر من 15 سنة الكترونيات وكومبيوترمقيم في سوريا. اسال عن امكانيات العمل في ماليزيا حيث سمعت بان هناك منافسة قوية. لغتي الانكليزية ممتازة وعندي شهادة امم متحدة بذلك . كذلك مسألة الاقامة ورخصة العمل سهلة او ممكنة؟ عمري 50 سنة ولدي زوجة وولدين في الثانوية افكر في القدوم لماليزيا وترتيب الامور اولا ثم جلبهم لاحقا. رأيكم جزاكم الله خير عن امكنية العمل ومسالة الاقامة.

kmfa60
01/11/07, 09 :17 09:17:44 AM
السلام عليكم

ورحمه الله
انا عراقي مقيم بمصر هل بالامكان تزويدي بارقام وعناوين شركات ورق الطباعه

وشكرا لك اخي العزيز

أخي العزيز ... راجع الرابط التالي:
http://www.malaysiaexports.com/p.panels.htm

ويمكنك الإتصال بي إن إحتجت لأي مساعدة على الرقم:
0060172790456

kmfa60
01/11/07, 09 :25 09:25:04 AM
السلام عليكم اني اخوكم عراقي والضروف خلتني اكون في سوريا حاليا وبما انه الاقامه مالتي في سوريا راح تنتهي فاني قررت ان اذهب الى ماليزيا فارجو منكم مساعدتي في هذا القرار .كيف هي الاسعار في ماليزيا من ناحية المسكن والماكل؟

أخي الكريم .. السكن والأكل والشراب في ماليزيا يناسب كل المستويات .. ولكن لا بد من شيئين:

أولا : أن الحصول على إقامة بماليزيا صعب جدا .. إن لم تكن طالب أو لديك عمل
ثانياً : لا بد أن يكون لديك مصدر للدخل والمصاريف .

والأهم ... ماذا تريد أن تفعل في ماليزيا؟

kmfa60
01/11/07, 09 :30 09:30:10 AM
السلام عليكم ارجو موافاتي ببعض الامور التي احتاجها في زيارتي الاولى لماليزيا مع الشكر

ماهو الهدف من الزيارة ؟

لأن الإحتياجات تختلف بإختلاف الغرض من الزيارة..

دراسة أم سياحة أم تجارة أم علاج ؟

ghoot
14/11/07, 09 :30 09:30:51 AM
السلام عليكم انا من كويت حاب اعيش فى ماليزيا واهاجر الى هناك مع عائلتى ولكن مانى عارف الطريقه وهل الظروف المعيشيه مرتفعه ام لا وايضا كيفية اخذ الفيزا والاقامه وايضا اريد ان اعرف فرق العمله بين الدينار الكويتى وعملتهم.ولكم منى جزيل الشكر .وارجو منكم الرد

kmfa60
20/11/07, 05 :01 05:01:03 AM
السلام عليكم انا من كويت حاب اعيش فى ماليزيا واهاجر الى هناك مع عائلتى ولكن مانى عارف الطريقه وهل الظروف المعيشيه مرتفعه ام لا وايضا كيفية اخذ الفيزا والاقامه وايضا اريد ان اعرف فرق العمله بين الدينار الكويتى وعملتهم.ولكم منى جزيل الشكر .وارجو منكم الرد

أخي الكريم ... المعيشة في ماليزيا مناسبة لكل مستوى... بالنسبة للاكل والشرب والسكن والتعليم رخيص جداً.. فقط العلاج غالي إن لم تكن هناك جهة تتكفل بالعلاج (تأمين صحي) .. بالنسبة للإقامة: إما أن تكون طالب وإما أن تأخذ إقامة عمل بعد أن تسجل شركة بماليزيا برأسمال معين وإما ان تنضم لبرنامج ماليزيا بيتي الثاني والذي يشترط في حال ان عمرك أقل من 50 أن تودع مبلغ وقدره 300.000 رنقت أي حوالي 90.000 دولار أمريكي تودعها ببنك ماليزي لمدة عام ومن ثم يمكنك أن تسحب جزء منها , والطريقة الثانية إن كان عمرك فوق 50 عام .. إما أن تودع نصف المبلغ أعلاه بالبنك وإما أن يكون لديك معاش من جهة ببلدك لا يقل عن 6000 دولار سنوياً.

الدولار الأمريكي اليوم = 3.35 رنقت ماليزي

القناص
22/11/07, 02 :52 02:52:55 AM
السلام عليكم ..

اخي انا في الكويت ..

واود ان اسافر ماليزيا .... عندي كم سؤال :

هل يجب ان اخذ فيزا من السفارة الماليزية بالكويت ... ؟؟ ولا لا يحتاج فيزا ؟؟

ماهي الاماكن السياحية العائليه والافضل ؟؟

كم اخذ معي من النقود عشان تكفيني 20 يوم في ماليزيا مع العلم انا وزوجتي وابنتي ؟

ولك جزيل الشكر

محمد صبيح البلادي
23/11/07, 04 :11 04:11:15 AM
نحن
مجموعة من الطلبة نتواجد على العنوان التالي
sabeeh38@yahoo.com
نرغب الدراسة في ماليزيا ؛ بكلوريوس وماجستير ودكتوراه في مواضيع مختلفة
نود معرفة بدأ التقديم للبكلوريوس ؛ وهل التقديم للماجستير والد
كتوراه مفتوح
ونرغب بوسيط يسهل التقديم واستقبال الطالب في ماليزيا ونتعاون من اجل تحقيق المنفعة المتبادلة وندفع عمولة لذلك

thesun
28/11/07, 07 :55 07:55:50 AM
أريد أن أسأل عن التقديم لدراسة شهادات في مجال الشبكات ccna وغيرها في هذا المجال أريد أن أعرف التكاليف والجامعات وأفضل الجامعات التي تقدم برامج دراسات عليا في مجال الإتصالات والتكلفة وهل هناك إمكانية للمنح الدراسية وكيفية التحصل عليها

محمد العلي
08/12/07, 05 :27 05:27:03 PM
السلام عليكم
انا محمد من الاردن بدي ستفسر عنا لدراسه في ماليزيا
انا بدرس محاسبه وانشالله بدي اكمل اقتصاد اسلامي كم التكلفه

sameer
13/12/07, 05 :32 05:32:57 PM
السلام عليكم
اريد الدراسه بأحدى جامعات ماليزيا ,,حيث انه تخصصي نظم معلومات اداريه من كليه تكنولوجيا المعلومات
ارجو المساعده وتقديم معلومات وافيه عن الجامعات وعن طرق الدراسه والمعيشه والتكلفه الدراسيه
ايميلي هو soft_mis@hotmail.com
وشكرا

واثق سيارات
03/01/08, 11 :41 11:41:52 PM
اخي العزيز اني من العراق وحقك من تكول مشتاق للعراق واحس بمعاناتك وانشاء الله ترجع للوطن على احسن حال
ارجو المساعده في السؤال حول الدراسات العليا علما اني مهندس ميكانيك-سيارات فهل يوجد ماجستير على هذا الاختصاص واي جامعه افضل وتكون اسعارها مناسبه وماهي اليه التقديم وباي وقت واجور السكن وجميع الاجراءات واكون لك شاكرا ......واعلم اني بعدني كلشي مامسوي وبعدني بالعراق واشتاقيت للعراق
ابن ذي قار واثق سليم مع حبي وتقديري لك اخي العزيز

brok
04/01/08, 02 :23 02:23:16 AM
بعض المعلومات المفيدة عن ماليزيا

1_نظام الدراسة في المعاهد والجامعات الماليزية طبقاً للنظام العالمي وبكفاءة عالية ... كذلك يكون خاضع لرقابة وزارة التعليم الماليزية
2_رسوم الدراسة مناسبة جداً ورخيصة .
3-وجود كم هائل من البرامج الدراسية المتنوعة .. والخيارات التي تمكن الطالب من اختيار ما يناسبه ويناسب طموحاته .
4_مراكز فروع الجامعات أجنبية تعمل في ماليزيا تمكن الطالب من الدراسة في تلك الفروع وبأجور مناسبة جداً وذلك لأن تكلفة المعيشة في ماليزيا منخفضة .
5_استخدام اللغة الإنجليزية بصورة واسعة وهذه فرصة أخرى للطلبة الذين يتحدثون الإنجليزية تمكنهم من الدارسة بسهولة.. وفرصة لمن لا يتحدث الإنجليزية لكي يتقنها من خلال الممارسة .
6_ماليزيا لديها تاريخ جميل وحاضر رائع في التعايش السلمي بين مختلف الأديان والأعراق
7_هناك الكثير من الطلبة من مختلف انحاء العالم يدرسون في ماليزيا مما يجعل الدراسة والتأقلم سهلاً جداً .
8_ليس هناك أي مشاكل مع دائرة الهجرة في ماليزيا .
9_تكاليف المعيشة منخفضة مناسبة جداً .
10_اقتصادياً تعتبر دولة مستقرة .
11_من ناحية الأمن .. تعتبر ماليزيا دولة آمنة ..ونسبة الجريمة فيها قليلة جداً .
12_سياسياً تعد ماليزيا دولة مستقرة .. ولا يوجد فيها اضطرابات سياسية .
13_جغرافياً تعتبر مستقرة وآمنة حيث تقع في مدار آمن من الكوارث الطبيعية .
14_ماليزيا تعتبر جنة في المأكولات حيث توجد جميع أنواع الأكل الحلال من أطباق الخضروات والأكلات العربية والغربية بالإضافة إلى الوجبات السريعة .
15-نظام وسائل النقل جيد مما يجعل التنقل من مكان إلى آخر سهل جدا .
16_توفر الأماكن الترفيهية والمناطق السياحية ...
17-دولة إسلامية شعائر الإسلام فيها واضحة وظاهرة .. وشعب مسلم ودود ومسالم .

ماذا عن الجامعات في ماليزيا بشكل عام
يوجد في ماليزيا (16) جامعة حكومية و(13) جامعة أهلية و(4) كليات عبارة عن فروع لجامعات أجنبية خارج ماليزيا ة (1) جامعة عالمية .. والتفاصيل كالتالي :
أ_الجامعات الحكومية
1-جامعة ملايا (UM)
2_جامعة العلوم بماليزيا (USM)
3_جامعة كبنجسان
4-جامعة التكنولوجيا بماليزيا
5-جامعو بوترا
6-جامعو اوتارا
7-الجامعة الماليزية بسرواق
8-الجامعة الماليزية بصباح
9-جامعة التربية (االسلطان إدريس)
10-جامعة التكنولوجيا مارا
11-جامعة العلوم الإسلامية
12-كلية جامعة العلوم والتكنولوجيا
13-كلية جامعة التقنية الوطنية
14-كلية جامعة تون حسين أون للتكنولوجيا
15-كلية جامعة كجوروتران أوتارا
16- كلية جامعة كجوروتران للتكنولوجيا

ب_جامعات أهلية
1-جامعة مالتميديا سايبر جايا
2-جامعة مالتميديا ملاكا
3-جامعة تناجا ناشونال سلانجور
4- جامعة تناجا ناشونال بهانج
5-جامعة التكنولوجيا البتروناس
6-جامعة فروباتن العالمية
7-جامعة تون عبدالرزاق
8-جامعة اند ستري بسلانجور
9-جامعة تربوكا
10-جامعة التدوية والعلوم ولاتكنولوجيا آسيا
11-جامعة العلوم والتكنولوجيا
12-كلية جامعة التكنولوجية والإدارية
13-جامعة تونكو عبدالرحمن
14-جامعة التكنيكل مارا
15-كلية جامعة ليم كوك وينج لإبداع التكنولوجيا

ج_كليات عبارة عن فروج لجامعات عالمية أجنبية

1-جامعة موناش بماليزيا
2-جامعة كورتين للتنكولوجيا بسرواك
3-جامعة نوتينحام
4-FTMS-De Montfort University

د_جامعات عالمية
1-الجامعة الإسلامية العالمية
موقع الجامعة الإسلامية http://www.iiu.edu.my/arabic

ماذا عن الدرجات التي تمنحها هذه الجامعات : ـ
جميع هذه الجامعات والكليات تمنح درجة الإجازة العالية (البكالوريوس) ومرحلة الماجستير والدكتوراه وبالنسبة للجامعات الحكومية تمنح درجة الدبلوم أيضا .

كم فترة دراسة البكالوريوس في هذه الجامعات
المدة تتراوح بين3-4 سنوات

ماهي لغة الدراسة هناك : ـ
الإنجليزية عدا بعض التخصصات في الجامعة الإسلامية فيمكن أن تستخدم العربية

ماذا عن السكن في ماليزيا
أنت مخير بين السكن الجامعي (برسوم منخفضة ورمزية) أو السكن في مجمع خارج الجامعة وأسعاره تتراوحبين450- 800 شهريا (للفرد في غرفة مفردة مكيفة وبها سائر الخدمات بما فيها الانترنت المجاني) .

وضعية الأكل هناك : ـ
المأكولات الماليزية والعربية والغربية منتشرة هناك بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة العالمية (وأغلى أنواع المأكولات هي العربية للأسف .. ) .

ماهي أفضل الجامعات هناك : ـ
التفضيل المطلق صعب لكن نقدر نقول أفضل جامعة من حيث دراسة القانون ـ الجامعة الإسلامية .
ومن حيث دراسة الكمبيوتر والتقنية الحديثة هناك جامعة مالتميديا وكلية INTI.College .هذا بحسب ما اشتهرعن الطلبة هناك .

ماذا عن الاعتراف بالجامعات الماليزية في المملكة :
الجامعة الوحيدة المعترف بها هنا هي ( الجامعة الإسلامية العالمية_في مرحلة البكالوريوس فقط )
لكن خلال هذا الصيف اتجه وفد من وزارة التعليم العالي إلى ماليزيا واطلعوا على الجامعات ونظام التدريس فيها وشاهدوا مناهجها .. وتتوقع الأوساط التعليمية هناك أن يصدر اعتراف سعودي بعدة جامعات ماليزية في الفترة القادمة إن شاء الله .

ماذا عن المصاريف الشخصية هناك ؟ وكم التكلفة التقريبية ؟
في الغالب والمتوسط أنت تحتاج إلى 500-800 رينجت في الشهر (هذه مصاريف المواصلات والأكل والمستلزمات الخاصة .. ولا تشمل السكن طبعاً )

سؤال لغتي الإنجليزية ضعيفة ؟ ماذا أفعل لأحسنها قبل الدراسة الجامعية ؟
الدراسة هناك باللغة الإنجليزية وهذا يعني أنك تجيدها لفهم الدروس الملقاة ... لذا يتوجب عليك دراستها وأنت مخير بين أمرين:
1-الدراسة في الجامعة نفسها_ إذا كانت تعطي سنة تحضيرية في اللغة .
2-الدراسة في معهد معترف به في الجامعات الماليزية ..

ماهي أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية؟
أرشح لك معهدين
1_المعهد الأمريكي els
ويتميز بتركيزه على الكتابة والتمارين والقواعد (وهو الأنسب لمن يريد الدراسة الأكاديمية)
2-المعهد الاسترالي
ويتميز بتركيزه على المحادثة (وهو الأنسب لمن يذهب لتقوية لغته فحسب أو للكورسات الصيفية)

ماذا عن الفيزا (تأشيرة طالب) :
إجراءات التأشيرة بالنسبة للطلبة الأجانب يكون ب 1500رينقت ماليزي ( هذا المبلغ يتم دفعه في حالة عمل التأشيرة من بلده أي قبل دخوله ماليزيا ، إذا ذهب بتأشيرة سائح وأراد تحويلها إلى تأشيرة طالب فسيدفع 1800رينجت ) .

ماهي متطلبات الجوازات الماليزية لمنح التأشيرة ؟
1-أن يكون الطالب قد قبل من قبل مؤسسة تعليمية عالية حكومية أو أهلية .
2-يجب أن كون الطالب يملك تكاليف الدراسة والمعيشة .
3-عدم وجود رغبة أو نية للعمل وان تكون النية للدراسة فقط .
4-أن يعود على وطنه بعد انتهاء الدراسة .
5-يتصف بصحة البدن والسلوك والسيرة .
6ـ يلزم كل طالب دفع تأمين صحي وهو مبلغ (200) رينجت سنوياً .
ملاحظة هامة .. ( هذه المعلومات مصادرها متنوعة وقد يحدث اختلاف في بعضها بسبب تجديدها أو تغييرها

ميسم
02/02/08, 10 :52 10:52:29 AM
السلام عليكم :)
أنا سيدة اريد الهجرة لماليزيا وأريد أن اقيم مطعم عربي او مركز إنترنت فهل تستطيع مساعدتي في حساب كم الكلفة والرد علي شاكرا لك تعاونك معنا.

thanaa
07/02/08, 09 :10 09:10:15 PM
السلام عليكم
انا مهندس من العراق ارغب بدراسة الدكتوراء في اختصاص هندسة البصريات الالكترونية في ماليزيا . ارجوا المساعدة باعطائي اسم الجامعة التي تمنح هذا الاختصاص ............... مع جزيل الشكر

من قال انه ماليزيا امنة؟
16/02/08, 01 :18 01:18:59 AM
من الممكن ان يكون العراق أأمنمن ماليزيا
ارجو مراجعة الرابط التالي http://malaysiaisnotsecure.blogspot.com

abdulelah3
05/03/08, 05 :54 05:54:45 PM
السلام عليكم :)
أنا سيدة اريد الهجرة لماليزيا وأريد أن اقيم مطعم عربي او مركز إنترنت فهل تستطيع مساعدتي في حساب كم الكلفة والرد علي شاكرا لك تعاونك معنا.

أختي الكريمة

عمل مشروع مطعم عربي يحتاج تقريبا ليس أقل من 200ألف رنقت ماليزي
أما مشروع مركز نت فيحتا نصف المبلغ السابق يعني100ألف رنقت
وأي خدمة هذا أيميلي

abdulelah20002001@yahoo.com
وعندي شركة عود ودهن عود
وأنا يمني أعيش بماليزيا

abdulelah3
05/03/08, 05 :58 05:58:52 PM
السلام عليكم ..

اخي انا في الكويت ..

واود ان اسافر ماليزيا .... عندي كم سؤال :

هل يجب ان اخذ فيزا من السفارة الماليزية بالكويت ... ؟؟ ولا لا يحتاج فيزا ؟؟

ماهي الاماكن السياحية العائليه والافضل ؟؟

كم اخذ معي من النقود عشان تكفيني 20 يوم في ماليزيا مع العلم انا وزوجتي وابنتي ؟

ولك جزيل الشكر

هلا أخي الكريم

لا ستأخذ فيزة من مطار كوالالمبور .

منها على سبيل المثال

لانكاوي..بينانق..جنتنق..كاميرون هاي لاند

صن واي لاقون
وكثير من الأماكن

أعتد 20 ألف رنقت كافية

وعدالله
14/03/08, 10 :40 10:40:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من الاخ مشياق اعطائى معلومات عن الدراسة فىالمعهد الطبى فى ماليزيا والتكاليف السنوية لذلك.
وهل اللغة الانكليزية متداولة هناك وهل فى حالة لم نحصل على القبول الدراسى يمكن ان نقيم ونعمل ونتعلم
اللغة الانكليزية من خلال التعامل اليومى. ارجو ارسال الرد على العنوان التالى Khayat_71@yahoo,com
هذا ولك جزيل الشكر . المرسل /وعدالله/الموصل

منذر
15/03/08, 07 :14 07:14:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعمل في مجال القرطاسية والادوات المكتبية ولدي زيارة لمعرض في الصين الشهر المقبل ولكن سأزور كوالالمبور في طريقي واتوقع الاقالمة لفترة فيها أرجو المساعدة بتزويدي عن عناوين اسواق الجملة للقرطاسية والادوات المكتبية في كوالامبور واذا امكن بعض المصانع القريبة منها
ولكم منا جزيل الشكر
mun_bar68@hotmail.com
ارجو الافادة على ايميلي

عماد حسين
02/04/08, 05 :29 05:29:46 PM
أخي العزيز.. ماهو أفضل طريق للوصول الى ماليزبا من العراق حاليا ؟ مع الشكر :)

interior designer
04/04/08, 06 :41 06:41:29 AM
السلام عليكم جميعا أخوتي الكرام .. أنا جديد في المنتدى و أود المعرفه.. هل أحتاج الحصول على فيزا أولا للوصول الى
ماليزيا .. أنا في شمال العراق حاليا و قد سأل المكاتب هنا و قالوا لا تحتاج الى فيزا فقط عندما أصل الى مطار ماليزيا
سوف يتم ختم الفيزه .. هل هذا الكلام صحيح ..؟؟ أرجوا أعلامي مع فائق الشكر و التقدير ...

samoomoroo
20/04/08, 08 :28 08:28:29 PM
يسعدني الانضمام اليكم في منتداكم ,,,فأنا مقيم في ماليزيا لكل من لديه اسئله عن ماليزيا والاقامة والدراسة فيها انا مستعد للمساعدة ,,,اكتبو لي وان شاء الله سوف اجيبكم عن كل اسئلتكم ihn
مكن المساعده
انا محمد
من مصر
محتاج المساعده
انا عايز اسافر الى ماليزيا واعمل هناك ممكن تدلنى على الصح
شكرا
samoomoroo@yahoo.com

samoomoroo
20/04/08, 08 :30 08:30:54 PM
انا طالب فى كليه الحقوق وعايز اسافر الى ماليزيا للعمل ما هى النصاح التى تنصحونى بها رجا الرد

samoomoroo
20/04/08, 08 :33 08:33:32 PM
عايز اعرف شويه تفاصيل عن الحياه والثقافه والمدينه واهالى البلاد هناك ممكن المساعده شكرا

batool21
21/04/08, 03 :21 03:21:39 PM
مرحبا انا من السعوديه وزواجي قريب واتفقنا انا وزوجي اننا نقضي شهر العسل بماليزيا,,مع العلم اني ماعمري سافرت خارج الوطن العربي,,لأجل ذلك اهاب السفر الى الخارج,,اريد ان استفسر عن اسامي لأفضل الفنادق مع الأسعار,,واماكن المجعات التسويقيه والأماكن السياحيه المميزه جدا في ماليزيا....
ويعطيكم العافيه مسبقا

maxwilio
03/05/08, 07 :02 07:02:37 PM
هل بإمكاني الاستفسار عن طريقة نيل الاقامة في ماليزيا وكم من الوقت تستغرق حتى تصبح جاهزة والمدة المعطاة . علما أنني من سوريا ولكم جزيل الشكر

عيون المها
06/05/08, 03 :21 03:21:31 PM
الـــــــسلام عليكم
انااختكم عيون المها زواجي راح يكون قريب جدا ان شاءالله والشهر العسل راح نقضية بماليزيا بس الصراحة انا وزوجي مانعرف اشي بالانجلش وماعرف كيف راح تكون الرحلة بس حبيت اسئلكم اخواني اذا مافهمنا نخاطبهم ايش نسوي والعملة تبعهم كم بتساوي بالدرهم وهل يوجد عرب نتفاهم معهم والا كلهم ماليزيين وهل لما تسافر مع المكتب المنظم او الحملة مفيد

انين
07/05/08, 11 :51 11:51:39 AM
اخي العزيز حياك الله......................
انا اخيك في الله من ليبيبا وحاصل على بك.في الاعلام قسم الاداعة المرئية ولدي قرار الايفاد للدراسة بالخارج واستفسر من خلالكم عن جامعة الملتميديا بصورة خاصة وعن باقي الجامعات الرسمية في القبول والدراسة لدرجة الماجستير
نامل السرعة في الرد واجركم عند الله وحشركم مع الصدقين والابرار
تحياتي انين

abouaflah
08/05/08, 02 :58 02:58:07 AM
اريد منك اخي ان تدلني على كيفية التسجيل في جامعاتكم كل المستويات وهل المعيشة رخيصة وهل هذه الجامعات معترف بها عالميا وهل عندكم التعصب المذهبي

عيون المها
10/05/08, 04 :28 04:28:57 PM
بليييييييييييييييييييييييييز اخوني احد يرد على مشاركتي في اقرب وقت

marwa
05/06/08, 04 :02 04:02:27 PM
[SIZE="5"][COLOR="black"][COLOR="black"][COLOR="black"][SIZE="4"][COLOR="DarkRed"]من فضلك ارجو المساعدة بشيئ مهم جدا
هنا في بلدي مصر مكتب سفريات
يدعى ان يوجد في ماليزيا شركة اسمها
شركة أمبرس ليدور الماليزية للاخشاب
تريد عماله وثمن العقد 20 الف جنيه وهذا مقابل مرتب مغري وكثير من الشباب الذي لم تسمح له الفرصة للعمل في مصر استلف مال وباعوا اراضي كي ياتو بهذا المال لكي يسافرو
فنرجو منك ان تتاكد من هذه الشركة حتى لا يضيع املنا
وترد على عن طريق هذا الايميل ولك جزيل الشكر والعرفان ]

صقر
20/06/08, 03 :20 03:20:52 PM
السلام عليكم
ان اخوكم صقر
انا يمني مقيم في قطر اكملت الثانويه العامه واود انا اكمل دراستي الجامعيه في ماليزيا واريد انا ادخل هندسه كمبيوتر
واود انا اعرف تكاليف الدراسه والسكن والمعيشه (انا من القسم الادبي)
مع الشكر

علي عبدالله
29/06/08, 04 :25 04:25:00 PM
سلامي الى كل المقيمين في ماليزيا عراقيين اوعرب والله ايعينهم عالغربه:)

m mek
12/08/08, 01 :42 01:42:41 AM
:D اريد منك المساعدة في البحث عن موقع للشركات فى ماليزيا

m mek
12/08/08, 01 :46 01:46:21 AM
:d اريد موقع للشركات فى ماليزيا شكرا

aliali20056
26/09/08, 11 :45 11:45:43 AM
انا مهندس كهرباء مصرى من خلال بحثى على عمل عبر الانترنت راسلتنى شركه بماليزيا وبدون انترفيو حقيقى بعثت لى صوره من عقد للعمل لديهم والراتب جيد الى حداما بالنسبه للدول العربيه ولكنهم قالو فى العقد انه سيتم خصم 20% للاقامه بماليزيا وبحثت فى الياهو فوجدت فعلا شركه بنفس المواصفات والعناواين كيف اتاكد ان الشركه حقيقيه او لا
وما هوالراتب الكافى للعيش واصطحاب زوجتى واطفالى الثلاثه ونفقات الدراسه والسكن والطعام
وكيف اسافر من مصر لمايزيا هل زياره ام عمل ماذا اطلب من الشركه من اوراق لتسهيل سفرى
ارجو الاجابه وجعلها الله فى ميزان حسنات من يتفضل بالرد

aliali20056
26/09/08, 11 :46 11:46:51 AM
[COLOR="black"][B][HTML][HTML][HTML]انا مهندس كهرباء مصرى من خلال بحثى على عمل عبر الانترنت راسلتنى شركه بماليزيا وبدون انترفيو حقيقى بعثت لى صوره من عقد للعمل لديهم والراتب جيد الى حداما بالنسبه للدول العربيه ولكنهم قالو فى العقد انه سيتم خصم 20% للاقامه بماليزيا وبحثت فى الياهو فوجدت فعلا شركه بنفس المواصفات والعناواين كيف اتاكد ان الشركه حقيقيه او لا
وما هوالراتب الكافى للعيش واصطحاب زوجتى واطفالى الثلاثه ونفقات الدراسه والسكن والطعام
وكيف اسافر من مصر لمايزيا هل زياره ام عمل ماذا اطلب من الشركه من اوراق لتسهيل سفرىارجو الاجابه وجعلها الله فى ميزان حسنات من يتفضل بالرد

mektba
13/10/08, 06 :56 06:56:09 AM
السلام عليكم اخي الكريم..
اني مهندس ميكانيك تخصص انتاج ومعادن عندي صديق جاري يعيش في ماليزيا ووعدني هذه الايام بأن يحصل لي على عقد عمل في ماليزيا ولكني اريد التفاصيل الدقيقة لتكلفة العيش والسكن والنقل وكم هو الراتب الجيد للعيش لعائلة متكونه من فردين ارجوا إعطائي التفاصيل الكاملة ... اعلم انك مللت من هذه الاسئله ولكن اعذرني اهل العراق يمونون عليك.
وشكرا

فاضل الاعرجي
24/10/08, 07 :54 07:54:10 PM
السلام عليكم أخويه اني اريد أكمل الماجستير بالرياضيات وبجامعة ال ukm وما اعرف شلون وشوكت اسجل على اقرب كورس
ساعدني الله يوفقك دنيا وأخره

farsi444
08/11/08, 07 :19 07:19:24 PM
انا اعمل الخياط

farsi444
08/11/08, 07 :34 07:34:32 PM
salut toi tu fait quoi dans la vie et je teravaile dans magazain tissues et mauble allosaloass

عبد السلام هاشم
09/11/08, 09 :03 09:03:19 PM
السلام عليكم
هذه هي رسالتي الثالثه بخصوص الهجره والعمل في ماليزيا ولم اجد اي رد او مساعده
الرجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ء الرد السريع

حنزيز
28/01/09, 01 :34 01:34:54 AM
السلام عليكم بارك الله فيك اخونا علي المجهودات التي تبدلها
الرجاء منك مساعدتي في الحصول على معلومات لدراسة الماجستير في ماليزيا
انا خريج تقنية طبية فني صناعة اسنان وأود الحصول على ثمن الرسالة ومدثها وماذا تنصحني انتا في طريقة دراسة الماجستير فهناك ثلاث طرق لم اعرف معناها وايهما احسن ارجوك الرد بسرعة
واريد معرفة ثمن دورة لغة انجليزية لمدة 3 شهور
وشكر الرجاء الرد بسرعة
الايميل hussm_2005@yahoo.com

one
07/02/09, 05 :17 05:17:05 PM
أخي الكريم مشتاق لأهل العراق أتمنى منك مساعدتي بأسماء وعناوين شركات تجميل طبيبعة في ماليزيا وجزاك الله ألف خير

one
07/02/09, 05 :19 05:19:00 PM
أخي الكريم مشتاق لأهل العراق أتمنى منك مساعدتي بأسماء وعناوين أفضل شركات تجميل طبيبعة في ماليزيا وجزاك الله ألف خير

كريم0000
16/02/09, 10 :18 10:18:22 AM
انا شاب تونسي طموح حلمي العيش في ماليزيا و العمل فبها لانها تعجبني الحياة والبساطة واهلها الطيبون .متحصل علي باكلوريا عندي خبرة في ميدان الاسعافات و الحرائق و الكوارث و عندي شهائد ارجو المساعدة في العمل و زوجة صللحة.اخوكم كريم الاتصال علي e-mail karimkahri@yahoo.fr

hassana
03/04/09, 04 :58 04:58:53 PM
السلام عليكم
أنوي الذهاب الى ماليزيا بأذن الله لأكمال دراسة الدكتوراة (علوم كيمياء)حيث حصلت على قبول من جامعة(USM).أود معرفة تكلفة المعيشة للشهر الواحد في مدينة Penang وللشخص الواحد وكيف هي أسعار الأيجارات للغرف وهل هناك فنادق قريبة من الجامعة

تقبل فائق أحترامي

أخوك أحمد خضير حسان (ابو طه)
جامعة بغداد-كلية العلوم-العراق-بغداد
عنوان البريد الالكتروني:ahmedkhh71@yahoo.com

saadi
07/09/09, 05 :00 05:00:31 PM
بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا من الجزائر متزوج و لي بنت أدرس حاليا في معهد تكوين الإطارات الدينية ، شعبة إمام مدرس سأتخرج العام المقبل و أريد السؤال على كيفية الحصول على وظيفة بماليزيا و كذا مواصلة الدراسة بالجامعة الإسلامية بماليزيا .

و لو تتفضل علينا ببريدك كي نسألك أسألة أخرى فلك الشكر الجزيل .

أرجو منك أخي موافاتي بالأجوبة قريبا و بارك الله فيك على التعاون و حب نفع المسلمين .

أخوكم سعدي هاشيم من الجزائر العاصمة .

بريد : saadihm@gmail.com

amine
30/09/09, 05 :42 05:42:38 AM
[i]السلام عليكم أخوك أمين من الجزائر يحييك .أنا منشغل كثير هذه الأيام بهذا البلد.
وددت لو كان بوسعك تعطيني بعض التفاصيل عن ماليزيا مثل الإقامةوفرص العمل ....
أحييك أخي عامر .
أعطيك البريد الإلكتروني إذا أردت مراسلتي.وشكرا.أخوك أمين من الجزائر.

amine
30/09/09, 05 :43 05:43:45 AM
[i]السلام عليكم أخوك أمين من الجزائر يحييك .أنا منشغل كثير هذه الأيام بهذا البلد.
وددت لو كان بوسعك تعطيني بعض التفاصيل عن ماليزيا مثل الإقامةوفرص العمل ....
أحييك أخي عامر .
أعطيك البريد الإلكتروني إذا أردت مراسلتي.وشكرا.أخوك أمين من الجزائر.

amine
30/09/09, 05 :52 05:52:06 AM
البريد الإلكتروني
irekti _amine@yahoo.fr
أخوك أمين .

mohd hassan
17/08/10, 05 :20 05:20:47 AM
[QUOTE=مشتاق لأهل العراق][SIZE="6"]اخوتي الاعزاء السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير إنشاء الله

سؤالي عن كيفية الهجرة إلى ماليزيا وماهي المتطلبات

أملك شركة بالأردن منذ 2003
لدي ثلاثة أطفال
زوجتي صيدلانية

أرجو المساعدة إن أمكن

مع الإحترام

mohd hassan
17/08/10, 05 :22 05:22:17 AM
مشتاق لأهل العراق اخوتي الاعزاء السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير إنشاء الله

سؤالي عن كيفية الهجرة إلى ماليزيا وماهي المتطلبات

أملك شركة بالأردن منذ 2003
لدي ثلاثة أطفال
زوجتي صيدلانية

أرجو المساعدة إن أمكن

مع الإحترام

النجفي عمار
20/08/10, 10 :12 10:12:20 AM
هلو السلام عليكم اني اخوك من العراق النجف الاشرف احب ماليزيا وهواي اطلعت عليهة من ناحية البحث واتمنا زيارتهة والاقامة فيها كم تكلف الاقامة بدون دراسة كعمل وشكرا الك يا طيب

ahab
15/11/10, 01 :53 01:53:51 PM
انا صيدلى خريج حديث اريد العمل فى ماليزيا هل احد يعرف كم راتب الصيدلى هناك وكيفية الحصول على عقد عمل جزاكم الله خيرا

أهلاً وسهلاُ في ماليزيا Database Error

There seems to have been a problem with the أهلاً وسهلاُ في ماليزيا database.
Please try again by clicking the Refresh button in your web browser.

An E-Mail has been dispatched to our Technical Staff, whom you can also contact if the problem persists.

We apologise for any inconvenience.